مطاعم البيتزا في نيويورك مهددة بالإغلاق لهذا السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكثر من 100 مطعم من مطاعم البيتزا العالمية في مدينة نيويورك، قد تغلق على خلفية قانون بيئي جديد.

ويطلب القانون الجديد من الأفران التي تستخدم الخشب والفحم تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 75%، وفقا لما نقله موقع "فوكس نيوز" عن مالك محل البيتزا.

اقرأ أيضا| دراسة: النوم من 3 لـ5 ساعات فقط يعرضك للإصابة بمرض السكر

وقال أحد أصحاب محلات البيتزا: "هذا القانون يساهم بشكل كبير في إغلاق مطاعم البيتزا ذات الأفران الخشبية الساحرة في مدينة نيويورك".

ويسري القانون البيئي الجديد في مدينة نيويورك، بدءا من 27 أبريل على المطاعم التي تم تركيب أفران الطهي فيها قبل مايو  2016، ويطلب القانون من أصحاب محلات البيتزا المتأثرين تركيب مرشح، ثم توظيف مهندس لفحص الانبعاثات الكربونية بانتظام.

وذكرت بعض محلات البيتزا في التقرير أنها أنفقت 20,000 دولار على مرشحات الهواء للتحكم في الانبعاثات، وأنفقت بعض الأفران الأخرى أكثر من 600,000 دولار على أنظمة الترشيح، فيما أنفق آخرون أكثر من 100,000 دولار على نظام لتقليل انبعاث الدخان.

وفي حين أورد البعض أنهم كانوا سعداء بالقيام بذلك، لما هو جيد بالنسبة لمحيط تلك الأفران، لكنهم أضافوا أن العديد من المؤسسات والمحال لن يكون بإمكانها تحمل هذه التكاليف الباهظة.

وذكرت محلات البيتزا في المنطقة إن المؤسسات تعاني من الالتزامات المتزايدة والتكاليف المرتفعة، خاصة اليوم مع ارتفاع تكلفة العمالة، وارتفاع تكلفة المواد الأولية لصنع البيتزا، وخاصة مع استمرار الصعوبات الاقتصادية إثر تبعات جائحة كورونا.

وأفادت مدينة نيويورك أن القانون الجديد متوقع أن يترك تأثيراً على 130 منشأة، وفي حال لم تستوف تلك المطاعم متطلبات الانبعاثات، على مالكها تقديم تقييم وتحديد كيف يمكن تقليلها بنسبة 25% على الأقل.